جائزة البرتغال الكبرى: لويس هاميلتون وفالتري بوتاس يتصدران التصفيات "الغريبة" - مدونة إشاعة

logoo6

مدونة إشاعة هي مدونة عامة تقدم الكثير من المعلومات والأفكار المفيدة في جميع مناحي الحياة (الصحة والطبخ والجمال والقنية والرياضة) والكثير أيضاً

اعلان

اعلان

الأحد، 2 مايو 2021

demo-image

جائزة البرتغال الكبرى: لويس هاميلتون وفالتري بوتاس يتصدران التصفيات "الغريبة"

جائزة البرتغال الكبرى: لويس هاميلتون وفالتري بوتاس يتصدران التصفيات "الغريبة"

image


شارك Valtteri Bottas في عرض Lewis Hamilton-Max Verstappen في التصفيات في سباق السيارات البرتغالي ، مضيفًا ديناميكية جديدة تمامًا لسرد التطور لموسم 2021 للفورمولا واحد.


اختتمت جلسة تأهيلية متقلبة بعض الشيء في ظروف عاصفة متغيرة مع تفوق الأوروبي على هاميلتون ليحتل المركز صفر.007 ثانية ؛ حقق البطل سبع مرات تسجيله في لفة صفر ، 38 ثانية أسرع من أي شخص آخر تمكن من تحقيقه طوال عطلة نهاية الأسبوع ، لكنه فشل في تكراره بمجرد أن يكون الأمر مهمًا ؛ ومرسيدس قلبت ميزة أداء Red Bull حتى الآن هذا العام رأسًا على عقب.


كان من المرهق معرفة ما كان أهم جانب مذهل في فترة ما بعد الظهر ، ولكن ربما كان المركز الأول هو افتقار ريد بول المتفجر للسرعة.


بوتاس يحتل المركز الطبي البرتغالي

كيف تكشفت تأهل للطب البرتغالي

"ألتزم بالتواجد هنا في عام 2022" - هاميلتون

عادت مرسيدس إلى القمة

على الرغم من مكان لويس هاميلتون في السباق الأخير في إيمولا ، فلا شك أن ريد بول كانت أسرع سيارة في دورة واحدة في السباقين الأساسيين لهذا الموسم. لم يكن هذا هو الحال في بورتيماو.


حدد هاميلتون أسرع لفة في نهاية الأسبوع ، دقيقة واحدة وسبع عشرة و 968 ثانية في الثانية وهي جزء من التصفيات ، بمجرد أن كان على بعد صفر وخمس ثوانٍ من الكرة.


لم يصل إلى هذه النقطة في الجزء الأخير من التصفيات - ولم يفعل أي شخص آخر. صحيح أن Verstappen حدد أسرع وقت في Q3 ، 1: 18.209 ، ومع ذلك فقد هيمن على تجاوز حدود المسار. وكانت اللفة التالية هي الثامنة عشرة من مساعديه فقط 746 ، وكان ذلك صفرًا و 4 ثوانٍ من قطب بوتاس.


حقق أبطال العالم أول ترقية لسياراتهم هذا الموسم في البرتغال. ومع ذلك ، اعترف هاميلتون بأن هذا المستوى من الأداء من مرسيدس لم يكن "متوقعًا" ، وذكر بوتاس أنه كان يعاني في السابق من مشاكل في التصفيات خلال أول سباقين من الموسم ، فإن سرعته "بالتأكيد تضع ابتسامة على وجهي".


لويس هاميلتون

كان هاميلتون على وشك أن يصبح السائق الأساسي لتحقيق مائة مركز في المركز الأول - ومع ذلك فقد طغى عليه زميله بوتاس

سيكون من الخطأ ، مع ذلك ، استخلاص أي استنتاجات نهائية من هذا ، لأنه كان نوعًا مضحكًا من عطلة نهاية الأسبوع ، مع رياح عاصفة تسببت في ظروف مختلفة على مسار مع قبضة منخفضة للغاية وإطارات كما ذكر هاميلتون سابقًا. مرهقة لذلك. شعر عدد قليل فقط من السائقين أنهم قاموا بتحسين أدائهم.


بالتأكيد ، لم يكن رئيس مرسيدس للفورمولا 1 توتو وولف يأخذ شيئًا مع قليل من الملح - على الرغم من أنه أقر بأن فريقه قد حقق تقدمًا مهمًا.


قال وولف "أنا متردد في أننا نميل إلى امتلاك أسرع سيارة ولكننا نميل إلى تحقيق قفزة هائلة إلى الأمام".


"كان لدينا مساعد 18.2 من gamma hydroxybutyrate تم حذفه بسبب حدود المسار. على الجانب الآخر ، كان Valtteri يحظى بذكاء فظيع في اللفة الأولى في Q3. وبالتالي أقول إننا نميل إلى حبس الأحمال في qually. ربما [كنا] في على قدم المساواة. نتوقع أن لدينا سيارة صادقة.


"ما هو التحول؟ ببساطة سحق الأرقام ، والركض داخل الجهاز ، ومحاولة فهم أينما تكمن أوجه القصور ، وببساطة تفكيك جميع الفجوات وتشريحها. على عكس الافتراض ، لا يوجد حل واحد."


سواء كان ذلك لأنه يمكن ، من وجهة نظر ريد بُل في القراءة ، يجب أن يكون هذا أمرًا يتعلق بالتنمية.


من الواضح أن مرسيدس كانت خارج الأنواع في اختبارات ما قبل الموسم ، وتقاتل التعامل مع سياراتهم هناك وفي السباق الأساسي. ومع ذلك ، لا يزال هاميلتون يتصدر البطولة مرة واحدة في سباقين ، وحالياً ، تم إغلاق الصف الأول لمرسيدس من الموسم.


لم يكن هذا هو تعاسة Verstappen المتطورة خلال عطلة نهاية الأسبوع في البرتغال ، على الرغم من - كان ذلك مركزًا على ندرة السيطرة على المضمار.


ماكس فيرستابن يتجه في الاتجاه الصحيح في بورتيماو

كان Verstappen متذمرًا من غياب السيطرة طوال عطلة نهاية الأسبوع داخل Red Bull

قال الهولندي "لم أستمتع بدورة واحدة في نهاية هذا الأسبوع ، ببساطة بسبب حالة المسار". "التصميم رائع ولكن القبضة التي نميل إلى تجربتها في المنطقة ، لا أفترض أنها لطيفة. أعرف أنه نفس الشيء بالنسبة للجميع ، باستثناء الولاية الأمريكية شخصيًا ، فإنه ليس من دواعي سرورنا القيادة."


في سياق قفزة مرسيدس للأمام في الأداء المؤهل ، فإن السؤال الواضح هو ما إذا كان هذا قد يتحول إلى السباق أم لا.


وبالتالي ، فإن هاميلتون وفيرستابن متطابقان بشكل وثيق خلال السباقين الأساسيين ، ولا يمكن الإشارة إلى أن الفريق كان لديه أسرع سيارة. هل يمكن أن يبقى هذا الحال يوم الأحد؟


قال Verstappen "سنحاول قتالهم داخل السباق ، ونرى ما يمكننا القيام به". "ليس من السهل أن نتبعه هنا ولكن إذا كانت وتيرتنا ذكية فسنضغط بالطبع."


إنها فقط 3 سباقات في موسم 23 سباقًا نظريًا ، ولكن هناك أحمال على المحك يوم الأحد. خاصة بالنسبة لبوتاس.


طلب الأوروبي هذا القطب. مرة واحدة أداء ضعيف في إيمولا ، وبلغت ذروتها في حادث تحطم مع ويليامز بقيادة جورج راسل ، لقد وصل بالفعل إلى ثماني وعشرين نقطة - وهو فوز كبير - خلف هاميلتون في البطولة ، وآماله في الصعوبة على وحدة منطقة العنوان في خطر أن تنتهي قبل أن تبدأ.


إذا لم يهزم هاميلتون يوم الأحد ، فسيكونون رائعين كثيرًا.


جبال الألب في ذروة

راقص فرناندو محترف يسير في الاتجاه الصحيح

سقط ألونسو في رغبته في الحصول على جبال الألب الخاصة به في أعلى عشرة إطلاق نار

كان المقال الجيد في عطلة نهاية الأسبوع هو أداء ألباين ، فريق رينو السابق ، وقد تحملت وكالة الأمم المتحدة بداية صعبة للموسم.


أثرت المشاكل في أعمالهم خلال فصل الشتاء على تطور ميكانيكاهم ، وكذلك كانت السيارة باتجاه مؤخرة الوسط خلال أول سباقين.


لكن العناصر الجديدة التي تم تقديمها خلال عطلات نهاية الأسبوع الماضية ، وعدد قليل من الحوسبة ، الصمام الثنائي شبه الموصل إلى خطوة هائلة إلى الأمام في البرتغال ، ويبدأ Esteban Ocon في المركز السادس الواعد على الشبكة.


لقد بدا هو وزميله في الفريق الراقص المحترف فرناندو منافسين طوال عطلة نهاية الأسبوع - وكانا متطابقين بشكل وثيق. حتى التأهل ، أي بمجرد أن تراجعت وتيرة بطل الخيانة ، وانتهى به الأمر في المركز الثالث عشر ، ما يقرب من ثانية عن الأوروبي وفشل في التقدم في الجانب البعيد في الجزء الثاني من الدورة.


كان ألونسو يرى الإيجابيات. كونه خارج العشرة الأوائل يوفر له بديلًا مجانيًا للإطارات لبداية السباق. مما يعني أنه سيختار الوسطاء ، إطار السباق المفضل ، تلك الخاصة بأعلى السيارات فقط مرسيدس وريد بولز وفيراري تشارلز لوكليرك كانت سريعة بما يكفي للتقدم خلال الربع الثاني.


قال الراقص المحترف "من P3 إلى Q1 نميل إلى فقد الكثير من إحساس السيارة وأيضًا أداء السيارة". "كانت هذه مشكلة كريهة. نحن نميل إلى استمرار وحدة المنطقة في التحقيق فيما قد يكون التفسيرات لفقدان ثانية واحدة من السرعة.


"ولكن لا يوجد شيء يمكننا القيام به حاليًا ، وما زلت فخوراً بكل شيء في نهاية هذا الأسبوع. فالسيارة تبدو أفضل بكثير ، وأكثر حيوية وتنافسية حقًا جميع الجلسات ، وبالتالي كانت قفزة هائلة إلى الأمام للولايات المتحدة الأمريكية.


"ربما لا نميل إلى أن نكون في المركز الذي يجب أن نكون عليه دائمًا ، ولكن في وقت مماثل ، لدينا البديل المجاني للإطارات والذي يمكن أن يكون أيضًا أعلى للسباق في نهج يمتلك فريقًا 2 الإمكانيات مع السائقين. لقد كانت عطلة نهاية أسبوع إيجابية بشكل رهيب ".


لم يكن ألونسو الوحيد الذي واجه مشاكل فجأة في التصفيات - فقد تعرض دانيال ريكاردو في فريق مكلارين ولانس سترول في أستون مارتن للانتقال إلى الجلسة التمهيدية ، في حين أن زملائه في الفريق لاندو مؤلف وسيباستيان فيتيل صنعوه في المراكز العشرة الأولى.


مثل الراقصين المحترفين ، تم استقلابه إلى حد ما بسبب الافتقار إلى السرعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتشرف بزيارتكم مدونتنا إشاعة ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع

اعلان

الصفحات